السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

البرلمان العربي: مؤتمر المانحين لليمن 2020 امتداد للإسهامات الإنسانية للمملكة

البرلمان العربي: مؤتمر المانحين لليمن 2020 امتداد للإسهامات الإنسانية للمملكة

رئيس البرلمان العربي يشيد بدور المملكة في دعم اليمن.

وصف رئيس البرلمان العربي دكتور مشعل بن فهم السُّلمي، تنظيم المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، مؤتمر المانحين لليمن 2020 افتراضياً، بأنه امتداد لإسهاماتها الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني ورفع المعاناة الإنسانية عنه.

وقال في تصريح صحفي إن المؤتمر، المقرر غداً، يجسد دور المملكة الريادي، بوصفها الداعم الأول لليمن وأكبر الممولين لخطط الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة.

وأكد السُّلمي أهمية توقيت عقد المؤتمر، في ضوء التداعيات الصحية والاقتصادية التي تفرضها جائحة كورونا، بهدف مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.


وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن المؤتمر يأتي استكمالاً للدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لخطط الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، والتي كان آخرها تقديم مبلغ قدره 500 مليون دولار أمريكي لدعم خطة الاستجابة لعام 2020، وتوقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعدد من العقود لتوفير الاحتياجات الضرورية من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمكافحة الوباء في اليمن.

وشدد السُّلمي على أن المؤتمر سيسهم بشكل كبير في حشد التمويل اللازم لدعم البرامج الإغاثية والإنسانية والتنموية لمساعدة الشعب اليمني في تحسين أوضاعه المعيشية.

ودعا رئيس البرلمان العربي، المنظمات الإغاثية الإقليمية والدولية والدول المانحة إلى المشاركة بفاعلية ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني المهم للوقوف مع اليمن وشعبه.