الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الجيش الليبي يستهدف مرتزقة موالين لتركيا وعناصر ميليشيات ليبية غرب سرت

الجيش الليبي يستهدف مرتزقة موالين لتركيا وعناصر ميليشيات ليبية غرب سرت

الجيش الليبي يستهدف مرتزقة موالين لتركيا غرب سرت. (رويترز)

قال الجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، إنه استهدف تجمعاً لمرتزقة موالين لتركيا وعناصر من الميليشيات الليبية، غربي مدينة سرت.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، إن القوات الجوية والمدفعية استهدفت أرتالاً عسكرية كانت تتحرك شرق مصراتة وغرب سرت، بحسب «العين الإخبارية».

وأشار إلى أن هذه الميليشيات أطلقت عدة صواريخ من طراز «غراد»، وقابلتها القوات المسلحة بالطيران ووابل من الصواريخ، مؤكداً استهداف الجيش الليبي لأي تحرك في منطقة الحظر التي فرضها، يوم الأحد.

وحددت القيادة العامة للجيش الليبي مناطق حظر جوي بالمنطقة، إذ قال الناطق باسم الجيش اللواء أحمد المسماري، يوم الأحد، إن قوات الجيش «تدافع عن كرامة وحرية واستقلال ليبيا ضد الاحتلال التركي الغاشم»، معلناً منطقة حظر طيران بطول 195 كلم، تبدأ من شرق سرت.

وأضاف المسماري أنه تم إصدار توجيه بمنع نقل أي معلومات عسكرية عن تحركات القوات المسلحة الليبية، وأنه سيتم التعامل مع أي هدف في منطقة الحظر الجوي.

وتستهدف تركيا وميليشيات رئيس حكومة طرابلس فايز السراج، الموالية لها، مدينة سرت والجفرة وسط ليبيا، طمعاً في السطو على المقدرات النفطية الليبية في المنطقة.

وعززت القيادة العامة للجيش الليبي قواتها في خط المواجهة مع المرتزقة والميليشيات، بقوات ضخمة من الصاعقة والمدفعية، في ظل غطاء جوي.

ويوم الثلاثاء، اعتمد الجيش الليبي خطة جديدة متكاملة لتأمين المنشآت النفطية، خاصة بعد تهديدات تركيا والميليشيات الليبية التابعة لها.