الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

اليمن يطالب بتدخل دولي عاجل لوضع حد لانتهاكات الحوثيين

اليمن يطالب بتدخل دولي عاجل لوضع حد لانتهاكات الحوثيين

ميليشيات الحوثي. (رويترز)

طالبت الحكومة اليمنية بتدخل عاجل من قبل المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بحق المدنيين.

ونددت رئاسة مجلس الوزراء في اليمن، بسلسلة الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها مدينة مأرب، من قبل الميليشيات الإرهابية، والتي كان آخرها استهداف منازل الأهالي بحي الشركة السكني الليلة الماضية بصاروخ باليستي.

وبحسب بيان نشرته رئاسة الوزراء على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن القصف الحوثي أسفر عن إصابة 3 أطفال وامرأة.

في السياق، قالت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، إن استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين والمناطق المأهولة بالصواريخ الباليستية يعد تصعيداً خطيراً ويمثل انتهاكًا صارخا للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكاً سافراً لقواعد القانون الدولي الإنساني، ويقوض جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، وتعد «جريمة حرب».

وطالبت الوزارة، في بيان، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ومجلس الأمن والجامعة العربية ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، توثيق هذه الجرائم والتدخل العاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة التي ترتكبها المليشيات بحق المواطنين والتي لن تسقط بالتقادم.