السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

العراق يسيطر على معبرين حدوديين مع إيران في عملية عسكرية واسعة

العراق يسيطر على معبرين حدوديين مع إيران في عملية عسكرية واسعة

رئيس الوزراء العراقي. (أ ف ب)

أطلق الجيش العراقي عملية أمنية واسعة، بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، لملاحقة الخلايا الإرهابية في محافظة ديالى الواقعة شرق بغداد، والمناطق التابعة لها.

وأفادت مصادر أمنية بأن القوات عراقية فرضت السيطرة على معبري مندلي والمنذرية الحدوديين مع إيران، بالمحافظة.

وأضافت المصادر أن الحكومة العراقية أوكلت لقوات أمنية مسؤولية منفذي مندلي والمنذرية الحدوديين.

ووصل رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، إلى محافظة ديالى للإشراف بنفسه على العملية العسكرية.

وأعلن الفريق الركن، عبدالأمير كامل الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، في بيان صحفي، أن قيادة العمليات المشتركة باشرت فجر اليوم عملية «أبطال العراق - المرحلة الرابعة»، لملاحقة فلول تنظيم «داعش» الإرهابي، وفرض الأمن والاستقرار في المحافظة، مع تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع إيران.

وأضاف أن العملية ستضمن الدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلتها عناصر «داعش» للتواجد وتنفيذ عملياتها الإرهابية، وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة.

وذكر أن العملية تستهدف في هذه المرحلة مساحة واسعة تقدر بحوالي 17.685 كيلومتر مربع، وتشترك فيها قيادات القوات البرية، وعمليات ديالى، وصلاح الدين، وسامراء، وقوات الشرطة الاتحادية، والرد السريع، وقوات الحشد الشعبي، والقوات الخاصة، وقوات الحدود، وجهاز مكافحة الإرهاب، وبإسناد مِن طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.