الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قوات التحالف تسقط طائرة مفخخة وصاروخين باليستيَين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية

قوات التحالف تسقط طائرة مفخخة وصاروخين باليستيَين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية

العقيد المالكي. (رويترز)

تمكن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، من إسقاط وتدمير طائرة مسيَّرة «مفخخة» وصاروخين باليستيَين أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في بيان له «إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط (جنوب غرب المملكة)».

كما تمكنت قوات التحالف من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيَين أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط.

وأوضح العقيد المالكي «استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية بانتهاك القانون الدولي الإنساني، واستمرار المحاولات الفاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وكذلك استمرارها بتهديد الأمن الإقليمي والدولي وتقويض الجهود السياسية لإنهاء الانقلاب والوصول للحل السياسي الشامل في اليمن».

وأكد العقيد المالكي «أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».