الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

البرهان: السودان لا يريد إشعال الحرب مع الجارة إثيوبيا

البرهان: السودان لا يريد إشعال الحرب مع الجارة إثيوبيا

عبدالفتاح البرهان. (إي بي أيه)

قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، والقائد العام للقوات المسلحة، إن السودان لا يريد إشعال الحرب مع الجارة إثيوبيا، وليس لديه أي مصلحة في الدخول في حرب مع أي دولة من دول الجوار، حسبما أفادت وكالة أنباء السودان الرسمية (سونا).

وأكد البرهان، مساء أمس السبت، أن السودان يرغب في الوصول إلى حدود تحفظ له حقوقه، ويتم فيها وضع العلامات على الأرض. وجدد، لدى مخاطبته بالخرطوم مبادرة القطاع الخاص لدعم وإسناد القوات المسلحة، حرص السودان على إقامة علاقات مع كل دول الجوار، خاصة إثيوبيا.

وأضاف البرهان أن ما قامت به القوات المسلحة على الحدود الشرقية هو انتشار الجيش داخل الأراضي السودانية، فضلاً عن تأمين الحدود الدولية في المواقع المعروفة، مبيناً أن منطقة الفشقة ظلت تتعرض لهجوم متكرر على المزارعين السودانيين من قبل الجانب الإثيوبي.

وتابع رئيس مجلس السيادة قائلاً: «ما سمعناه بأن هذه الأرض إثيوبية هو أمر جديد يستدعي منا أن نقف موقف المدافع عن أرض السودان»، مشيراً إلى أن القوات المسلحة قامت بهذه العملية بتنسيق كامل مع الجهاز السياسي والتنفيذي في الدولة.

وأشاد البرهان بدور القطاع الخاص في إسناد الجيش، قائلاً إن هذه المبادرة جاءت في وقتها تماماً، لأن العلاقة بين الشعب والقوات المسلحة شابتها بعض الشوائب والتي ستزول بفضل هذه المبادرات، مؤكداً ضرورة تنقية هذه الشوائب باعتبار أن الجيش جيش الشعب.