الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإرهاب يفشل مجدداً.. السعودية تدمر مفخخة حوثية استهدفت مطار أبها

الإرهاب يفشل مجدداً.. السعودية تدمر مفخخة حوثية استهدفت مطار أبها

العميد الركن تركي المالكي. (أرشيفية)

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده السعودية، اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون حاولت استهداف مطار أبها.

ونقلت قناة «الإخبارية» السعودية عبر حسابها على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي اليوم، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، قوله إن «قوات التحالف المشترك تمكنت صباحاً من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية لاستهداف مطار أبها».

وأضاف أن الطائرة أطلقت «بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين»، مشيراً إلى «إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران».

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، أمس استمرار الميليشيات الحوثية في ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المملكة، التي كان آخرها معاودة استهداف مطار أبها الدولي من خلال إطلاق طائرة دون طيار «مفخخة».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الحجرف قوله إن الاعتداءات التي تستهدف المملكة، تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية. كما حمّل الحجرف الميليشيات الحوثية ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، المسؤولية الكاملة.

وأشاد الحجرف بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية، ونجاحها في اعتراض الطائرة، مؤكداً وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة وتأييده لما تتخذه من إجراءات كافة للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية ومن يقف وراءها في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

كما أدانت تونس بشدة الاعتداءات الخطيرة التي تنتهك سيادة المملكة العربية السعودية والمخالفة للقانون الدولي، وذلك على إثر تواتر العمليات الإرهابية التي استهدفت مطار أبها الدولي والمنشآت المدنية بالمملكة.

وأفادت وزارة الخارجية التونسية في بيان أمس بأن تونس أعربت عن تضامنها الكامل مع المملكة ووقوفها الدائم إلى جانبها في الذود عن مصالحها، معبرة عن دعمها المستمر لها في مجابهة مثل هذه الأعمال العدائية التي تشكل تهديداً خطيراً لأمن المملكة العربية السعودية واستقرار كامل المنطقة.

وذكرت الخارجية التونسية في بيانها أن تونس متمسكة بوحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية والإسلامية، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية تتعرض منذ مدة لاعتداءات متكررة من داخل الأراضي اليمنية كان آخرها استهداف مطار أبها الدولي منذ أيام، ثم تكررت المحاولة أمس واليوم.