الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

عمَّان بالثوب الأبيض: الأردنيون يتزلجون على الثلج وينسون ضغوط كورونا

عمَّان بالثوب الأبيض: الأردنيون يتزلجون على الثلج وينسون ضغوط كورونا

الكبار والصغار يمرحون وسط الثلوج في عمان. (أ ف ب)

خرج الأردنيون إلى شوارع العاصمة عمان، اليوم الخميس، يتزلجون على التلال التي غطتها الثلوج بعد أن تساقطت بغزارة خلال الليل.

شارك الكبار أطفالهم متعة الخروج في الطقس الذي لم يشهده الأردن منذ نحو 6 سنوات، وصنعوا أشكالاً على هيئة رجل الثلج في مشاهد تبدد رتابة الحياة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

مثلت هذه الحالة بالنسبة لمعتز الشامي (24 عاماً)، متنفساً وسط الضغوط. وقال: «بالطبع كورونا تركت أثرها على الجميع. لا يوجد شخص لم يتأثر بها. لكن بمجرد أن شاهدنا الثلوج تتساقط، تحسنت حالتنا النفسية. أرى عمان ترتدي الثوب الأبيض، نحن نفرح ونلعب بالثلج. إنها فرصة جيدة للمرح».

من جانبه، قال إسكندر حبش «إنه بالتأكيد شعور جميل جداً ومريح.. منذ فترة طويلة لم نرَ مثل هذه الثلوج.. خرجنا في الصباح مع الأولاد لنستنشق الهواء ونرى اللون الأبيض».

أما يزيد حمدان فقد فضل الاستمتاع باللعب في الثلج على النوم، رغم أنه كان يعمل طوال الليل. وقال: «بصراحة، كنت أعمل في المساء.. أنهيت دوامي ولم أنم.. أريد أن ألعب وسط الثلوج إنها متعة في حد ذاتها».

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت الخميس عطلة رسمية بسبب الأحوال الجوية. وذكرت وسائل إعلام محلية أنه من المتوقع استمرار تساقط الثلوج على المملكة على مدار اليوم.