الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

مفتي لبنان يستنكر تصريحات شربل ويعبر عن التضامن والوفاء للسعودية ودول الخليج

مفتي لبنان يستنكر تصريحات شربل ويعبر عن التضامن والوفاء للسعودية ودول الخليج

الشيخ عبداللطيف دريان. (أ ف ب)

استنكر مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الخارجية اللبناني المستقيل شربل وهبة المسيئة للمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ودعا المسؤولين اللبنانيين إلى سرعة رأب الصدع مع "هذه الدول العزيزة على قلوب لبنان واللبنانيين".

وقال دريان، خلال لقائه اليوم على رأس وفد من دار الفتوى مع سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري: «قمنا بزيارة السفير وليد بخاري لنعبر عن تضامننا مع المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، ومع سائر دول مجلس التعاون الخليجي، ولنعبر أيضاً عن وقفة وفاء لهذه الدول الشقيقة التي ما تخلت أبداً عن لبنان ومساندته ومساعدته».

وتابع: «ما صدر مؤخراً من كلام فيه إساءة إلى المملكة العربية السعودية، وإساءة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، لا يشكل فقط إساءة لهذه الدول الشقيقة العزيزة على قلوب لبنان واللبنانيين، وإنما أيضاً يشكل إساءة لنا كلبنانيين».

وأضاف: «إننا ننتظر في خلال الساعات المقبلة الإجراءات الحاسمة التي يمكن أن تصحح ما تم من صدور الإساءات إلى المملكة العربية السعودية والى دول مجلس التعاون الخليجي، ويجب على المسؤولين اللبنانيين أن يسارعوا إلى رأب هذا الصدع».

واستقبل السفير السعودي بمقره في اليرزة، شمال شرق بيروت، اليوم شخصيات دينية وسياسية متضامنة مع السعودية ودول الخليج، بعد تصريحات مسيئة من وزير الخارجية والمغتربين اللبناني شربل وهبة أثارت رفضا واستنكاراً واسعاً.

واستقبل الرئيس اللبناني ميشال عون في وقت سابق اليوم وهبة، وتسلم منه كتاباً بطلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية.