الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

قرقاش: الإمارات طوت صفحة أزمة قطر ولا تنظر إلى الماضي

قرقاش: الإمارات طوت صفحة أزمة قطر ولا تنظر إلى الماضي

الدكتور أنور بن محمد قرقاش.

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة إن الإمارات طوت صفحة الأزمة مع قطر وتتطلع للمستقبل بتفاؤل وثقة.

جاء ذلك بالتزامن مع ذكرى أزمة قطر ومقاطعة الدول الأربع (الإمارات والسعودية ومصر والبحرين) للدوحة في الخامس من يونيو عام 2017، وهي الأزمة التي انتهت بتعزيز الحوار الخليجي في قمة العلا بالسعودية في يناير الماضي.

وكتب الدكتور قرقاش في تدوينة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «يسأل البعض عن موقف الإمارات في ذكرى أزمة قطر ومقاطعة الدول الأربع للدوحة، الإمارات لا تنظر للماضي، وقد طوت الصفحة».

وأضاف أن الإمارات «تتطلع للمستقبل بتفاؤل وثقة، وتضيف صفحات وصفحات جديدة إلى أهدافها التنموية وطموحاتها لازدهار شعبها».

وكانت اجتماعات الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون في يناير الماضي، قد اكتسبت أهمية بالغة كونها أعلت المصالح العليا لمنظومة مجلس التعاون الخليجي والأمن القومي العربي، لترسل رسالة إلى العالم أجمع أنه مهما بلغت الخلافات في البيت الواحد إلا أن حكمة قادة دول المجلس قادرة على تجاوز كل ذلك، والعبور بالمنطقة ودولها وشعوبها إلى بر الأمان.

كما شدد بيان العلا آنذاك على أن الروابط والعلاقات الوثيقة والراسخة لدول المجلس التي قوامها العقيدة الإسلامية والمصير المشترك، وهو ما يدعوها لمزيد من توطيد تلك العلاقات وتغليب مصالحها العليا، بما يعزز أواصر الود والتآخي بين شعوبها، ويرسخ مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.