الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

صور.. محمد بن زايد: سعدت بحضور افتتاح قاعدة «3 يوليو» البحرية المصرية

صور.. محمد بن زايد: سعدت بحضور افتتاح قاعدة «3 يوليو» البحرية المصرية

محمد بن زايد يشارك في مراسم افتتاح القاعدة إلى جانب السيسي. (وام)

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن سعادته بحضور افتتاح قاعدة «3 يوليو» البحرية المصرية في منطقة جرجوب المطلة على البحر الأبيض المتوسط والتي دشنها فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة صباح اليوم.

وعبر حسابه بموقع «تويتر» كتب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد: «سعدت بحضور افتتاح قاعدة «3 يوليو» البحرية المصرية في منطقة جرجوب..مصر بقيادة أخي عبدالفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية، كل التوفيق للشعب المصري الشقيق في مسيرته نحو البناء والتنمية».

وفي وقت سابق، هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أخاه فخامة عبدالفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً بمناسبة تدشين القاعدة ومواصلة الإنجازات والمشاريع الحيوية النوعية التي تحققها بلادهم في مسيرتها نحو التقدم والبناء والتنمية.. متمنياً لمصر الشقيقة مزيداً من التطور والازدهار في ظل قيادة الرئيس السيسي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

كما نقل سموه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وأطيب تمنيات سموه لجمهورية مصر العربية الشقيقة دوام التقدم والرفعة والرخاء.

وخلال مراسم الافتتاح قام الرئيس السيسي برفع العلم المصري على القاعدة التي تقع بمنطقة جرجوب في محافظة مرسى مطروح وتبلغ مساحتها 10 ملايين متر مربع.

وتشمل القاعدة «74 منشأة، بالإضافة إلى مهبط طائرات، فضلاً عن رصيف حربي بطول 1000 متر وعمق 14 متراً».