السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مصر.. وزيرة الهجرة تشكر حكومة دبي لتسهيل عودة العالقين

مصر.. وزيرة الهجرة تشكر حكومة دبي لتسهيل عودة العالقين

نادية مكرم.(أرشيفية)

توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة المصرية للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالشكر إلى حكومة دبي، على تعاونها الكبير وحرصها على عودة العالقين المصريين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتواصلهم مع شركات الطيران الإماراتية «الإمارات، فلاي دبي، العربية» لتسهيل عودة العالقين للقاهرة، دون أن يتكبدوا مصروفات أو غرامات إضافية، وإلغاء الغرامات الخاصة بتعديل مواعيد تذاكر الطيران للمصريين العائدين.

وتابعت السفيرة مكرم موقف العالقين المصريين بدولة الإمارات، في تقرير صدر عن غرفة عمليات وزارة الهجرة، اليوم السبت، وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، مشيرة إلى أن هناك جسراً جوياً مع دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتسهيل عودة المصريين العالقين تدريجياً إلى مصر منذ الخميس 8 يوليو، بالتنسيق بين وزارة الهجرة ووزارتيّ السياحة والطيران.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه تم التعاون مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، لتنسيق الجهود لعودة المصريين العالقين بالإمارات والمسافرين عن طريق الشركات السياحية، لتغيير جهة السفر من «دبي - المملكة العربية السعودية» لتتحول إلى «دبي - القاهرة»، مثمنة حرص نحو 38 شركة سياحية لخدمة المواطنين العالقين بالخارج، حتى لا يتكلف المواطنون كلفة إضافية للعودة إلى القاهرة.

وذكرت وزيرة الهجرة أنه تم تسجيل 1595 مواطناً عالقاً بدولة الإمارات العربية المتحدة، حجزوا مع الشركات السياحية المصرية، و403 مواطنين حجزوا مع شركات طيران بمعرفتهم الشخصية، دون وساطة الشركات السياحية، ومجموعهم ١٩٩٥ مواطناً مصرياً عالقاً قام بالتسجيل لدى وزارة الهجرة.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن هناك بعض المواطنين المصريين أبدوا رغبتهم في السفر من الإمارات إلى سلطنة عمان أو الأردن لقضاء فترة الحجر الصحي 14 يوماً، وبعدها الدخول إلى المملكة العربية السعودية، والبعض الآخر قرر البقاء بالإمارات لأن تأشيرته ما زالت مفتوحة ويمكنهم البقاء على أمل فتح الأجواء مجدداً.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمصريين العالقين احترام قوانين البلد المضيف، حتى العودة إلى مصر بأمان، كما طالبت المصريين العالقين بدولة الإمارات التسجيل والتواصل مع وزارة الهجرة، وذلك عبر الرابط التالي:https://‏https://forms.gle/P8CBohESSQUML9m99