الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

30 قتيلاً على الأقلّ بتفجير انتحاري في سوق ببغداد عشية الأضحى

30 قتيلاً على الأقلّ بتفجير انتحاري في سوق ببغداد عشية الأضحى

قتل 30 شخصاً على الأقلّ وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في تفجير انتحاري - رويترز.

قتل 30 شخصاً على الأقلّ وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في تفجير انتحاري استهدف مساء الاثنين، عشيّة عيد الأضحى، سوقاً تجارية بمدينة الصدر المكتظة في شرق بغداد وتبنّاه تنظيم داعش الإرهابي.

وليل الاثنين نشر تنظيم داعش عبر قنوات تابعة له على تطبيق تلغرام بياناً قال فيه إنّ الهجوم نفّذه أحد عناصره ويُدعى أبوحمزة العراقي، مشيراً إلى أنّ الإرهابي فجّر نفسه بحزام ناسف في سوق الوحيلات.

والتفجير الذي أسفر وفقاً لمصادر أمنية وطبية عن 30 قتيلاً على الأقلّ و52 جريحاً، وقع في مدينة الصدر، إحدى أكثر ضواحي العاصمة العراقية فقراً واكتظاظاً ومعقل أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الذي يملك نفوذاً كبيراً على الساحة السياسية في البلاد.

وقال مصدر أمني إنّ من بين القتلى سبعة أطفال على الأقلّ، في حصيلة ندّدت بها منظمة اليونيسيف التي قالت في بيان إنّ «هذا الفعل الشنيع، قبيل عيد الأضحى، إنّما هو تذكير مروّع بمدى العنف الذي ما زال الأطفال في العراق يواجهونه».

«جريمة بشعة»

وندّد الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة على تويتر بالتفجير، واصفاً إياه بأنه «جريمة بشعة»، ومؤكّداً أنّه «لن يهدأ لنا بال إلا باقتلاع الإرهاب الحاقد الجبان من جذوره».

وصدرت على مواقع التواصل الاجتماعي إثر الهجوم ردود فعل غاضبة فيما تداول عديدون صور نساء يهرعن من المكان وهنّ يحملن أطفالهن.