السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

سفيرة الدولة لدى ألمانيا: قيادة الإمارات ساهمت في تعزيز حضور المرأة وتمكينها

سفيرة الدولة لدى ألمانيا: قيادة الإمارات ساهمت في تعزيز حضور المرأة وتمكينها

(أرشيفية)

أكدت حفصة عبدالله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية أن قيادة الدولة الرشيدة أدركت منذ تأسيس الدولة أهمية أن يكون للمرأة دور فاعل في جميع المؤسسات، وفي كافة المجالات والقطاعات، حيث رسخت البيئة التشريعية والإجراءات التنفيذية الداعمة للمرأة، والهادفة إلى توفير المناخ المناسب لها لتطلق قدراتها الكبيرة في كافة القطاعات التي عملت والتحقت بها، حتى غدت المرأة اليوم تشغل أعلى المناصب وأرفعها في الوزارات والمبادرات ومشروعات الدولة الكبرى.

وقالت السفيرة- في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية- إن دولة الإمارات تحتفي في الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام بيوم المرأة الإماراتية، تقديراً لما تبذله ابنة الإمارات من جهود في خدمة أسرتها ومجتمعها وبلدها، وعرفاناً بإنجازاتها ووقوفها إلى جانب الرجل في بناء دولتنا الحبيبة.

وأضافت أن المرأة الإماراتية تجني ثمار النهج الذي خطه لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، في دعم المرأة وضمان حقوقها منذ قيام الدولة، فيما واصل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، دعم تلك المسيرة عبر العديد من القرارات والتشريعات، وهو ما ساهم في تعزيز حضور المرأة وتمكينها.

وأعربت السفيرة عن تقديرها وامتنانها إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، على ما تقوم به من عمل دؤوب في تمكين المرأة في المجتمع في المجالات كافة.

واختتمت سفيرة الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية تصريحها بتوجيه التهنئة إلى كل امرأة إماراتية في هذا اليوم، ولقيادة الدولة الرشيدة على ما قدمته من جهود من أجل رفعة المرأة الإماراتية والتي مكنتها من المساهمة الفاعلة في بناء وتطوير البلاد.