الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة حماية الأمن القومي العربي

وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة حماية الأمن القومي العربي

(وام)

بدأ مجلس الجامعة العربية دورته العادية على مستوي وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، بمقر الجامعة في القاهرة، برئاسة وزير خارجية الكويت أحمد ناصر المحمد الصباح.

ويبحث الاجتماع عدداً من مشروعات القرارات التي أعدها المندوبون الدائمون، والتي تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية.

ويتابع الاجتماع تطورات الاستيطان والجدار والانتفاضة والأسرى واللاجئين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بالإضافة إلى دعم موازنة السلطة الفلسطينية، وعدد من الموضوعات السياسية الخاصة بالتدخلات الإيرانية والتركية في الشؤون العربية.

وكان وزراء الخارجية العرب عقدوا في وقت سابق من اليوم اجتماعاً تشاورياً بشأن القضايا الرئيسية المعروضة على جدول الأعمال، بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

وناقش وزراء الخارجية العرب، خلال الاجتماع، مجمل البنود المتعلقة بحماية وصون الأمن القومي العربي والتصدي للتدخلات الإيرانية والتركية في شؤون الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية، إلى جانب الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا المطروحة على الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة.