الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

السيسي وبينيت يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية

السيسي وبينيت يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية

السيسي وبينيت في شرم الشيخ. (أ ف ب)

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لبينيت في مدينة شرم الشيخ، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وآيال هولاتا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت مائير كبيرة المستشارين، والسفيرة الإسرائيلية في القاهرة، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وقال السفير إنه عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد دعم مصر لكل جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استناداً إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكل شعوب المنطقة.

وتابع أن الرئيس السيسي أشار إلى أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لا سيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

كانت مصر قد توسطت في وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في شهر مايو الماضي، بعد عنف أسفر عن مقتل قرابة 250 على الجانب الفلسطيني، وإصابة أكثر من 2000 آخرين وتدمير مبانٍ وبنية تحتية على نطاق واسع، فيما قتل على الجانب الإسرائيلي 13 شخصاً وأصيب نحو 350 آخرين.