الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

افتتاح مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك لطب وجراحة الأطفال في كوسوفو

افتتاح مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك لطب وجراحة الأطفال في 
كوسوفو

فيوسا عثماني رئيسة جمهورية كوسوفو خلال الافتتاح

افتتحت فيوسا عثماني رئيسة جمهورية كوسوفو أمس، «مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك لطب وجراحة الأطفال» في بريشتينا عاصمة جمهورية كوسوفو وذلك بحضور ألبين كورتي رئيس وزراء كوسوفو والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي.

كما حضر الافتتاح أربين فيتيا وزير الصحة في كوسوفو وعاطفة يحيى أغا رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة ونبيلة عبدالعزيز الشامسي سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتينغرو سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية كوسوفو.

وجاء إنشاء المستشفى بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وذلك في إطار مبادرات سموها الإنسانية، ومد يد العون والمساعدة إلى الشعوب والمجتمعات في ربوع العالم، بما يعزز من استدامة العطاء ويجسد قيم الإمارات النبيلة.

ويقدم المستشفى الذي يعد الأول من نوعه في كوسوفو الرعاية الصحية للأمهات والأطفال من خلال العيادات التخصصية المختلفة، بالإضافة إلى طب الطوارئ والعديد من الخدمات والأقسام المساندة كأقسام التشخيص المختلفة.

وقد بني مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك للأطفال ضمن حرم المركز الطبي الجامعي في كوسوفو، وهو المركز الطبي الجامعي الوحيد في البلاد، حيث تتم إدارة مستشفى الأطفال من قبلهم، ويتصل مبنى المستشفى الجديد بأقسام التوليد والأطفال ضمن المركز الطبي الجامعي من خلال ممرات، ما يسهل تقديم الخدمات الطبية للأطفال بشكل مركزي والتي كانت تقدم سابقاً في أقسام متباعدة داخل الحرم الجامعي الواسع.

ويوفر مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك للأطفال في كوسوفو المعدات والتقنيات الطبية الحديثة والتي تشمل وحدات العناية المركزة والأشعة وغرف العمليات.