الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

حركة الاعتصامات في العراق تدخل يومها الثاني

حركة الاعتصامات في العراق تدخل يومها الثاني

غلق عملية تسلم الطعون والشكاوى ضمن المهلة القانونية للاعتراض على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية - أب.

دخلت الاعتصامات التي نظمها معترضون على النتائج الأولية للانتخابات العامة البرلمانية المبكرة في العراق اليوم الأربعاء يومها الثاني عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء للمطالبة بإعادة النظر في النتائج المعلنة واتهام مفوضية الانتخابات بتزوير نتائج الانتخابات.

وأغلق المعتصمون وغالبيتهم من أتباع الأحزاب والكتل الشيعية التي لم تحقق نتائج كبيرة في الانتخابات التي أجريت في العاشر من الشهر الجاري إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة الخضراء بنصب عشرات الخيم والسرادقات.

وأجمع متظاهرون أن الوقفة الاحتجاجية والاعتصام ستبقى مستمرة لحين إعلان مفوضية الانتخابات إعادة العد والفرز يدوياً «وكشف حالات التزوير والتلاعب التي رافقت العملية الانتخابية وطمأنة جمهور الأحزاب ومعرفة مصير أصواتهم».

ونشرت السلطات العراقية المئات من عناصر قوات الأمن لتعزيز الحماية لمكان الاعتصام والطرق المؤدية إليها وفي البوابة المؤدية للمنطقة الخضراء من جهة الجسر المعلق في حي الكرادة ببغداد.

من جانب آخر أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنها أغلقت عملية تسلم الطعون والشكاوى ضمن المهلة القانونية للاعتراض على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية وأن الهيئة القضائية شرعت بالنظر بـ1381 طعناً ومن المنتظر حسمها في غضون 10 أيام.