الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

السيسي يزور جناح الإمارات في «أيدكس 2021»

زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، الجناح الإماراتي في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021»، الذي تستمر فعالياته حتى 2 ديسمبر، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ورحب الرئيس المصري بالمشاركين فى المعرض «أرحب بكم وأقدم التهنئة على افتتاح هذا المعرض بحضور ضخم ويعكس قوة كبيرة جدا جدا.. للتواجد وللتنظيم وحجم وقدرة الشركات الموجودة في المعرض».

ووجه الشكر إلى القائمين على التنظيم «أشكر القائمين على هذا المعرض، والجهد المبذول الذي يعكس منظر أكثر من رائع، وأتمنى التوفيق لكل الشركاء في إيدكس».

في السياق، قال القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكى، «التجمع الدولي هنا يتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لعرض نظم التسليح ومنظومات الدفاع، وأحدث ما وصل إليه العلم العسكري في مجال التصنيع العسكري من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة، وخلق تجمع عسكري راقي، يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل العلاقات وتنمية العلاقات بين الدول في المجالات العسكرية».

وتابع «الواقع الحالي يؤكد أنه لابد للسلام من إمكانيات وقدرات تحميه، وتؤمن استقراره، والقوات المسلحة المصرية الحصن الأمين لمقدرات الأمة، وسعينا لامتلاك مقاومات القوة ليس سعيا إلا للحفاظ على الأمن والسلام.. ومن يتملك مفتاح القدرة يستطيع صنع السلام».