الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

اليمن: استهداف ميليشيا الحوثي بـ 19 عملية عسكرية في مأرب

اليمن: استهداف ميليشيا الحوثي بـ 19 عملية عسكرية في مأرب

تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لمحافظة شبوة. ( من المصدر)

  • تدمير 11 آلية عسكرية.. والقضاء على أكثر من 100 عنصر إرهابي
  • جبهات غرب شبوة تشهد اشتباكات متقطعة وتبادل للقصف

نفذ التحالف العربي في اليمن 19 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفا أن استهدافات مأرب دمرت 11 آلية عسكرية للحوثيين وقضت على أكثر من 100 عنصر إرهابي، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وتشهد جبهات غرب محافظ شبوة في مديرية مرخة والصفراء اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفع منذ فجر الجمعة، وفقا لما نقل بمراسل «العربية» و«الحدث» في اليمن، الذي أشار إلى أن الاشتباكات تجري بين ألوية العمالقة من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، في الوقت الذي تجري فيه تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لشبوة .

مقتل قيادي حوثي

وقتل القيادي الحوثي محمد عبدالله عذري، المعيّن من قبل الميليشيا مديرا لشرطة السكيبات بمديرية قفلة عذر، برصاص مسلحين قبليين في محافظة عمران، أثناء خروجه بحملة عسكرية ضد المواطنين.وتتصاعد حالة الرفض والمقاومة المجتمعية لميليشيات الحوثي ومحاولاتها للسطو على أراضي وممتلكات المواطنين وتسليمها لعناصرها القادمين من صعدة.

واتهم سياسيون مليشيا الإخوان بالتعاون مع مليشيا الحوثي برصد تحركات ومواقع قوات العمالقة في شبوة، جاء ذلك عقب تعرض قوات العمالقة لهجوم صاروخي حوثي استهدف أحد معسكراتها في منطقة مرخة، وهو الهجوم الثاني الذي تتعرض له منذ وصولها إلى شبوة.

وقال السياسي اليمني، صالح أبوعوذل، إن بقاء القوات المحسوبة على «الإصلاح» في شبوة، يشكل خطراً حقيقياً على قوات العمالقة الجنوبية المتمركزة في المحافظة، متحدثا في تغريدة على حسابه في «تويتر»، عن اتفاقات عسكرية بين مليشيا الحوثي والإخوان في شبوة، ضد العمالقة.

وأشار إلى أن تحرير «بيحان» يجب أن يبدأ من عتق، وتأمين كامل محافظة شبوة وإزاحة القوات الاخوانية من المشهد تماماً والتأمين للموانئ البحرية التي تستخدم للتهريب. واتفق معه الناشط السياسي فهد الخليفي، أن الهجوم الحوثي الفاشل على أحد معسكرات العمالقة في مرخة يكشف بكل وضوح عن التنسيق بين الحوثي والإخوان.