الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«العمالقة» تعثر على 20 صاروخاً معداً للإطلاق في مأرب

  • التحالف: مقتل 230 عنصرا من الحوثي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، تنفيذ 39 استهدافًا ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية، في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل أكثر من 230 عنصرًا، وتدمير 21 آلية عسكرية. وعرض التحالف لقطات فيديو لاعتراض طائرات مسيرة، استهدفت المملكة العربية السعودية، معلناً تدمير 8 مسيرات أطلقت باتجاه السعودية، من مطار صنعاء الدولي.

السيطرة على 20 صاروخا

وأعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، سيطرتها على صواريخ تابعة للميليشيات الحوثية، كانت جاهزة للإطلاق من مديرية حريب جنوب محافظة مأرب.وقال المركز الإعلامي للألوية نقلا عن مصدر عسكري، أن قوات ألوية العمالقة، فرضت قبضتها على أكثر من 20 صاروخ حوثي، في أحد المواقع التي سيطرت عليها في مديرية حريب، وكانت الصواريخ مجهزة ضمن عملياتها العدائية، ضد المدنيين وقوات العمالقة في محافظة شبوة.



استعادة مواقع عسكرية استراتيجية


كذلك تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية، الاثنين، من استعادة مواقع عسكرية استراتيجية جديدة، مكبدة الميليشيات الحوثية، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، في مديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف.

وقال قائد المحور الشمالي، العميد هادي حمران الجعيدي، إن جنود الجيش الوطني، في المحور الشمالي، تمكنوا من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية؛ أبرزها صحراء ومواقع المهور، وجبال الـبتر، مشيرا إلى أن قوات الجيش أصبحت تحاصر معسكر «طيبة الاسم» الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي، وأن تحريره بات مسألة وقت.

وذكر أن الميليشيا الحوثية تلقت هزائم فادحة في الأرواح والمعدات، وأن قوات الجيش تمكنت من القبض على العشرات من العناصر الإرهابية، واغتنام أسلحة متنوعة، منها عربات وأطقم قتالية.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد واصلت، الأحد، تضييق الخناق على المليشيات الحوثية في جنوب مأرب؛ وانتزعت عددًا من المواقع في طريقها لتطويق مديرية حريب من الجهة الغربية، بالتزامن مع تقدم قوات ألوية العمالقة، لتحرير مركز المديرية نفسها، من أجل الوصول إلى مديرية الجوبة المجاورة.

استشهاد خبراء إزالة الألغام

من جهة أخرى، نعى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استشهاد اثنين من الخبراء الذين يعملون في مشروع المركز لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام «مسام»، أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني في نزع الألغام بمنطقة الأكبر بمديرية حيس في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأكد المركز أن المملكة ستواصل من خلال مشروع مسام تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين للعيش في حياة كريمة دون تهديدات أو مخاطر.