الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«العمالقة» تحاصر فلول مليشيات الحوثي في حريب وتقطع التعزيزات عن جبهة نعمان

«العمالقة» تحاصر فلول مليشيات الحوثي في حريب وتقطع التعزيزات عن جبهة نعمان

فرضت قوات ألوية العمالقة حصاراً على فلول مليشيات الحوثي في بعض مناطق حريب، جنوب محافظة مأرب، التي تشهد اشتباكات وتبادل قصف مدفعي بين قوات العمالقة من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

وقطعت ألوية العمالقة التعزيزات عن جبهة نعمان شرق محافظة البيضاء، والتي تأتي من البيضاء باتجاه جبهة حريب جنوب محافظة مأرب.

يأتي هذا فيما أعلنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية التقدم جنوب مأرب، والوصول إلى محيط معسكر أم ريش، مشيرة إلى مصرع أكثر من 30 عنصراً حوثياً وجرح آخرين خلال معارك ضارية، وتدمير 4 آليات معادية بغارات لطيران التحالف.

كانت مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على تعزيزات ومركز تجمع للمليشيات في مديرية الملاجم والسوادية وناطع في محافظة البيضاء، التي تتخذها مليشيات الحوثي مراكز للإمداد وفيها ميسان لإطلاق الصواريخ.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن بدء ضربات جوية في صنعاء، وذلك بعد إسقاط 8 مسيرات أطلقت باتجاه السعودية، وعقب الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في الإمارات.

وأشار التحالف إلى أن الضربات استهدفت قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء، وأن طائرات «إف 15» الهجومية دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية.

وأكد تحالف دعم الشرعية أن القوات الجوية للتحالف تنفذ عمليات جوية على مدار 24 ساعة فوق العاصمة صنعاء، وناشد التحالف أهالي صنعاء الابتعاد عن معسكرات وتجمعات المليشيات الحوثية حرصاً على سلامتهم.