الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

خاص | الحرس الثوري و«حزب الله» يدشنان قاعدتي مسيَّرات في دمشق

خاص | الحرس الثوري و«حزب الله» يدشنان قاعدتي مسيَّرات في دمشق

«حزب الله» يبني منشآت تحت سطح الأرض في وسط دمشق.

شرع الحرس الثوري الإيراني بالتعاون مع مليشيات «حزب الله» في تدشين قاعدتين لمسيَّرات انتحارية شمال وجنوب العاصمة السورية دمشق. وحسب ما نقله موقع «نتسيف» العبري عن مصادر وصفها بالغربية، تقع القاعدة التي يدشنها «حزب الله» جنوب دمشق، وتحديداً في منطقة «خربة الورد» بريف دمشق، المتاخمة لضريح السيدة زينب، الذي يحظى بقدسية كبيرة لدى الشيعة.

ووفقاً لمصادر الموقع العبري، الذي يدعي صلته بقنوات استخباراتية في تل أبيب، طردت عناصر «حزب الله» سكان المنطقة من منازلها، لإخلاء الأراضي المقرر تدشين قاعدة المسيَّرات عليها. وأضاف الموقع في تقريره أن صور الأقمار الاصطناعية تُظهر قيام «حزب الله» أيضاً ببناء منشآت تحت سطح أرض في المنطقة ذاتها، لاستغلالها - فيما يبدو - لشحن المسيَّرات، والحيلولة دون استهدافها.

في المقابل، أنهت عناصر الحرس الثوري الإيراني خلال الأيام القليلة الماضية هيمنتها على القاعدة الجوية السورية «الديماس»، الواقعة غرب العاصمة دمشق، وحسب تقرير الموقع العبري، تُجري العناصر الإيرانية نشاطاً مكثفاً لتحويل القاعدة إلى نقطة انطلاق لمسيَّرات انتحارية.


وفي تعليق على تلك المعلومات، قال معدو التقرير العبري إن تدشين «حزب الله»، والحرس الثوري الإيراني قواعد مسيَّرات انتحارية في دمشق لا يستهدف إسرائيل فقط، وإنما يهدف أيضاً إلى تعزيز تواجد إيران و«حزب الله» في العاصمة السورية.