الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الجامعة العربية | الإمارات: إيران تهدد الأمن العربي وتدعم الميليشيات الحوثية

الجامعة العربية | الإمارات: إيران تهدد الأمن العربي وتدعم الميليشيات الحوثية

دعوة المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات موحدة لردع ميليشيات

الكويت تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاعتداءات الحوثية

بدأت منذ قليل فعاليات الدورة غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، والتي دعت إليها الإمارات، الجمعة، لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها جراء استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في أبو ظبي.

وقال وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر إن جرائم الحوثي ما كان لها أن تنتشر وتتدفق لولا دعم إيران، مشيراً إلى رفض الإمارات لما تقوم به ميليشيات الحوثي من انتهاكات في البحر الأحمر، عبر اختطاف السفن.

و أضاف، أن التدفق المستمر للأسلحة الإيرانية، يقف وراء استمرار هذه الجماعة الإرهابية في أعمالها، وهجماتها، مشيراً إلى أن إيران تلعب دورا في تهديد الأمن القومي للسعودية والإمارات، والأمن العربي، وعرقلة حل الأزمات العربية.

وأضاف أن عدم اتخاذ قرار دولي تجاه جماعة الحوثي، يعطيها الفرصة للاستمرار في جرائمها، وتهديد السلم والأمن الدوليين، فضلا عن تحميل الشعب اليمني المزيد من المعاناة.

ودعا المجتمع الدولي و المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، إلى اتخاذ اجراءات موحدة لردع ميليشيات الحوثي، ووقف هجماتها.

وقال رئيس الجلسة، مندوب دولة الكويت، أحمد عبد الرحمن البكر، إن الاجتماع يأتي في ظل سلوكيات ميليشيات الحوثي التي استهدفت منشأت حيوية ومدنية في الإمارات، مؤكدا دعم بلاده لجميع تحركات الإمارات لحماية الأمن ضد هجمات الحوثي الإرهابية.

وطالبت الكويت، مجلس الأمن بالتدخل لوقف اعتداءات الحوثي، وفرض الحوار السياسي مما يضمن إحلال السلام باليمن.