الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

وزير الإعلام اليمني يطلق حملة «الحوثي_جماعة_إرهابية»

وزير الإعلام اليمني يطلق حملة «الحوثي_جماعة_إرهابية»

وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني

أطلق وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الحملة الإلكترونية، للمطالبة بإعلان ميليشيات الحوثي "جماعة إرهابية"، الاثنين، وذلك من خلال نشر فيديوهات لجرائم تلك الجماعات المسلحة، سواء باستخدام الصواريخ الباليستية أو الألغام، وكذلك استخدام مختلف الأسلحة.

وقال الإرياني عبر سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، " ميليشيات الحوثي أزهقت أرواحا وارتكبت جرائم حرب، كما تسببت في تهجير آلاف الأسر وتشريد الأطفال، فضلا عن اختطاف البشر". وأضاف "لقد سال الدم اليمني غزيرا، منذ أطلت هذه الحركة السلالية البغيضة "ميليشيا الحوثي الارهابية" بقرونها، وأعلنت عن نفسها، ومنذ لحظة ولادتها الأولى، ورفعت السلاح في وجه الدولة، وارتبط اسمها بالقتل والسحل والتعذيب والتفجير والتنكيل، التي ترقى لتكون جرائم ضد الإنسانية".

وتابع "استمرار الصمت على ما تقوم به ميليشيا الحوثي، سيطيل معاناة الشعب اليمني، ويجعل اليمن مرتعا للإرهاب، ومصدرا لنشره في المنطقة والعالم، فمن غير المعقول أن يلتزم العالم الصمت، إزاء إرهاب منظم، يفتك بنحو30 مليون نسمة، ويهدد طريق الملاحة الدولية عبر أهم الممرات العالمية".


وطالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالقيام بمسئولياتهم الأخلاقية والقانونية، لحماية الشعب اليمني، من خلال دعم الحكومة لاستعادة ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي والتحرك الفوري لمحاكمة قياداتها وإدراجها ضمن قوائم الإرهاب.