الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

فيديو | لحظة دخول ألوية العمالقة مديرية حريب

نشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، مشاهد توثق دخول طلائع الجيش اليمني وألوية العمالقة مركز مديرية حريب بمحافظة مأرب «شرقي اليمن». وتمكنت قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة وبإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، الإثنين، من استعادة السيطرة على مدينة حريب. وأصدرت قيادة الوية العمالقة بيانا قالت فيه الحمدلله إنه «تم بحمدالله يوم الاثنين تحرير مركز مديرية حريب المتداخلة مع مديرية عين، وبذلك تم تأمين مديرية عين بشكل خاص ومحافظة شبوة بشكل عام». وأضاف البيان «نشكر التحالف العربي على إسنادهم لعملياتنا في شبوة والتي تكللت بالنجاح الكامل، ونشكر أبطال ألوية العمالقة على تضحياتهم العظيمة، كما نشكر أهالي حريب على إنضمامهم للقتال مع ألوية العمالقة والوقوف في وجه العدو، ونسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال».

وتواصل القوات الحكومية تقدمها الميداني للسيطرة على منطقة الوسيعة الاستراتيجية، وجبال ملعاء، عقب السيطرة على مركز المديرية، إثر عملية عسكرية خاطفة وسط فرار جماعي لعناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وشهدت بالتزامن الجبهة الصحراوية في محيط معسكر أم ريش، معارك عنيفة، عقب هجمات واسعة لأبطال في الجيش والمقاومة على مواقع الميليشيات الحوثية.



وأسفرت المواجهات وضربات التحالف عن مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الإرهابية، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.