الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بتبرع إماراتي.. غزة تتسلم مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك»

بتبرع إماراتي.. غزة تتسلم مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك»

تسلّمت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، شحنة مساعدات طبيّة من الإمارات، تحمل مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك» الروسي، لمواجهة فيروس كورونا.

ووصلت شحنة اللقاحات عبر معبر رفح البري مع مصر، حيث استقبلها وفد من وزارة الصحة بغزة.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية غازي حمد، خلال مؤتمر صحفي عُقد في المعبر، إن «هذه الشحنة الطبية تأتي لمساعدة الطواقم الطبية لمواجهة فيروس كورونا».

وعبّر عن تقديره للتبرع الإماراتي سواء باللقاحات أو الأجهزة الطبية، وكذلك إنشاء مستشفى ميداني لعلاج المصابين من فيروس كورونا.

من جانبه، قال القيادي في التيار «الإصلاح الديمقراطي» جواد الطيبي إن «القطاع الصحي في غزة مستنفد، ويحتاج إلى جهود كبيرة لدعمه». وأوضح أن «دفعة المساعدات الإماراتية، تأتي دعماً للقطاع الصحي ومن أجل تطعيم طلبة المدارس في غزة».

وأكد أنه تم نقل «المساعدات بالطرق الطبيّة الصحيحة». وكشف عن أن «مستشفى الإمارات الميداني، سيتم افتتاحه في غضون الأيام القادمة، وهو متخصص في علاج مرضى كورونا».

كانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكلية حذّرت من تصاعد المنحنى الوبائي في فلسطين. وقالت: "المقلق هو نسبة الإصابات الإيجابية من إجمالي الفحوصات، حيث بلغت في الضفة الغربية 26.6% وفي قطاع غزة 35%.

ووصل إجمالي عدد الإصابات في فلسطين منذ بدء الجائحة، إلى 492 ألفاً و694؛ توفي منهم 5072، وتعافى 469 ألفاً و311 شخصاً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.