الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مسؤول إماراتي: تهديدات الحوثيين «لن تصبح الواقع الجديد»

مسؤول إماراتي: تهديدات الحوثيين «لن تصبح الواقع الجديد»

الإمارات في صدارة الدول الأكثر أماناً عالمياً

قال مسؤول إماراتي بارز أنّ تهديد المتمردين اليمنيين لدولة الامارات لن يصبح «الواقع الجديد»، لافتاً «لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات، نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا».

وأضاف المسؤول البارز لـ«فرانس برس» الخميس، «الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطناً لأكثر من 200 جنسية، تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحداً من أكثر البلدان أماناً في العالم، وقد عزّزت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا»، مشدداً على قدرة الإمارات على التصدّي لأي هجوم، وسعيها لتعزيز قدراتها الدفاعية بشكل مستمر.

وتابع«تمتلك الإمارات قدرات دفاعية بمستويات عالية وتسعى باستمرار لتحديثها». وتابع «بالإضافة إلى التحديثات السنوية، تعمل الإمارات مع شركائها الدوليين للحصول على أنظمة وتكنولوجيا متطورة لردع ومكافحة التهديدات لأمننا القومي».واعتبر المسؤول الإماراتي أنّ المتمردين الحوثيين «يجب تصنيفهم» على أنّهم منظمة إرهابية، موضحا «نجري محادثات مع حلفائنا في الولايات المتحدة للدفع نحو هذا التصنيف».

وتدرس الولايات المتحدة الأمريكية، إعادة إدراج الميليشيات الحوثية على قوائم الإرهاب مجدداً، خاصة بعد استهدافها المدنيين في اعتدائها الأخير على أبوظبي.