الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«أنصار الإرهاب».. وثائقي خاص يبدأ غداً على «سكاي نيوز عربية»

«أنصار الإرهاب».. وثائقي خاص يبدأ غداً على «سكاي نيوز عربية»

تبدأ قناة سكاي نيوز عربية، غداً الأربعاء، بث الفيلم الوثائقي الخاص «أنصار الإرهاب» الذي تم تصويره في اليمن.

الفيلم من إنتاج سكاي نيوز عربية، وتقدم من خلاله تحقيقاً خاصاً تكشف من خلاله بعضاً من أوجه الإرهاب الذي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية، منذ انقلابها على السلطة الشرعية في اليمن، بأشكال متعددة الأوجه، ضد الشعب اليمني بمختلف أطيافه، وضد دول أخرى، على نحو يهدد أمن المنطقة.

ويكشف الوثائقي بداية ممارسات جماعة الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني، من خلال عمليات تجنيد الأطفال الواسعة، التي ثبت استمرارها إلى اليوم من خلال إحصائيات وأسماء موثقة، بالإضافة إلى استهداف كل الأصوات المعارضة التي تقف في وجه مشروع الحوثي التخريبي.

كما يعرض الوثائقي بالأدلة تفاصيل العلاقة المشبوهة بين التنظيمات الإرهابية، كالقاعدة وداعش، وجماعة الحوثي، من خلال استعراض تقارير استخباراتية ووثائق تثبت عملية تبادل أسرى بين الحوثيين وهذه التنظيمات، بالإضافة إلى تفاصيل الصفقات السرية التي تعقدها جماعة الحوثي مع القاعدة، عبر إصدار هويات ووثائق مزورة لتسهيل تحرك هذه العناصر المتطرفة، ما يشكل ضربة لجهود العالم في مكافحة الإرهاب.

فما هي الوقائع والدلائل على وجود الرابط بين جماعة الحوثي والتنظيمات المتطرفة؟ وهل أصبح تصنيف الحوثي جماعة إرهابية أمراً ملحاً؟

يناقش الوثائقي هذه المواضيع، ويكشف تفاصيلها، ليقف على حقيقتها مع شخصيات فاعلة في المنطقة والعالم.

يأتي الفيلم ضمن سلسلة وثائقيات سكاي نيوز عربية. ويمكن للمشاهدين متابعة بث عرضه الأول حصرياً على شاشة قناة سكاي نيوز عربية يوم الأربعاء 2 فبراير تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، بتوقيت غرينيتش، (الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي).