الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«بتر الأصابع أو الفدية».. معلومات جديدة في واقعة اختطاف الطفل فواز القطيفان

«بتر الأصابع أو الفدية».. معلومات جديدة في واقعة اختطاف الطفل فواز القطيفان

تلقت عائلة الطفل السوري المختطلف فواز القطيفان تهديدات جديدة، تفيد باعتزام خاطفيه بتر أصابعه، إذا لم تتجاوب عائلته مع مطالب العصابة السورية، ودفع فدية تقدر بـ500 مليون ليرة سورية، أو ما يعادل 150 ألف دولار ، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأفادت معلومات المرصد بأن قوات عسكرية سورية تابعة لـ«الفيلق الخامس» المدعوم روسياً، طوَّقت بشكل كامل بلدة إبطع بريف درعا الأوسط على خلفية قضية الطفل المختطلف، الذي لا يتجاوز في عمره 6 أعوام فقط. بينما نقلت دوائر صحفية عن مصادر أخرى، أنه من المقرر إطلاق سراح الطفل خلال الساعات القادمة، وفق اتفاق جرى بين ذويه والخاطفين على أن يتم تسليم الفدية المطلوبة.

وانتشر وسم «#انقذوا_الطفل_فواز_القطيفان» على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة للعمل على إطلاق سراحه، بعدما انتشر مقطع فيديو له، يوثق تعرضه للعنف والتعذيب على يد خاطفيه.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان مقطع فيديو قصير الجمعة الماضي، ظهر فيه طفل سوري مختطف حال تعرضه لعمليات تعذيب، لإجبار ذويه على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنه. وظهر الطفل فواز محمد القطيفان في المقطع، وهو يتعرض للضرب المبرح بحزام جلدي، مستلقياً على سرير، وشبه عار من ملابسه، ولم يتوقف خلال المقطع عن البكاء واستجداء خاطفيه للكف عن تعذيبه وضربه، قائلاً: «مشان الله لا تضربوني».

ووفقاً لمعلومات المرصد، قام أفراد عصابة إجرامية ملثمين باختطاف الطفل محمد فواز القطيفان، على دراجة نارية، بينما كان يسير مع أخيه، في أحد شوارع قريته في جنوب سوريا، في نوفمبر الماضي، وانطلقوا به بعيداً، ولا يعرف أحد مكانه حتى الآن.