السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

البحرين تلغي فحص الـ«PCR» لجميع القادمين

البحرين تلغي فحص الـ«PCR» لجميع القادمين

خففت مملكة البحرين قيود كورونا بالنسبة للمسافرين القادمين إلى المملكة، بما في ذلك شرط الحجر الصحي الاحترازي وفحص الـ«PCR». وقالت شؤون الطيران المدني في البحرين إنه وبناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كوفيد-19، سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطارها الدولي، بدءاً من الأحد الموافق 20 فبراير 2022، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية «بنا».

وأعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) أنه بناءً على العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية، فقد تقرر بدءاً من يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022، تحديث بروتوكول المخالطين للحالات القائمة، وذلك بإلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المخالطين للحالات القائمة، ويشمل ذلك غير حاملي الشعار باللون الأخضر في تطبيق «مجتمع واعي».

كما أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا تحديث بروتوكول المخالطين باقتصار الفحص على من لديه شعور بالأعراض فقط من خلال طرح عدة خيارات.

ومن بين هذه الخيارات إجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا، وفي حالة ظهور النتيجة إيجابية، يجب التوجه مباشرة إلى أحد مراكز الفحص عن طريق المركبات، لإجراء الفحص المختبري (PCR).

وذكر الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أن تحديث البروتوكول الخاص بالمخالطين للحالات القائمة يأتي مواصلةً لما تم مسبقاً من إلغاء الحجر الصحي للمخالطين من حاملي الشعار باللون الأخضر، وذلك بناءً على ما أثبتته المؤشرات الوطنية بشأن فاعلية التطعيم والجرعة المنشطة منه في رفع الاستجابة المناعية للجسم.

وشدد الفريق الطبي على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والقرارات المُعلن عنها لمواصلة التصدي لجائحة فيروس كورونا بنجاح، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.