الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

التحالف: إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة بجازان دون إصاباتٍ

التحالف: إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة بجازان دون إصاباتٍ

المتحدث باسم التحالف العميد ركن تركي المالكي

أعلن التحالف في اليمن، سقوط طائرة مسيّرة مفخخة، بقرية الجديين، في جازان، جنوب المملكة العربية السعودية، دون إصاباتٍ أو أضرار. وقال التحالف في بيان السبت، إن المحاولة العدائية متعمّدة وممنهجة لاستهداف المدنيين، والطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين.

مقتل عناصر حوثية

من جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل وإصابة مسلحين من ميليشيات الحوثي، إثر تجدد المواجهات في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن «قوات الجيش، شنت هجوما على مواقع تمركز الحوثيين في مديرية صالة بالجبهة الشرقية لمدينة تعز».واتهمت وزارة الدفاع اليمنية، الحوثيين بـ«قصف أحياء سكنية في مديرية صالة، وأخرى شمال مدينة تعز، بقذائف المدفعية والدبابات، ما تسبب بوقوع إصابات بين المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بمنازل».

احتجاز موظف بالسفارة الأمريكية

كما أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، أن الميليشيات الحوثية احتجزت موظفا يمنيا يعمل في سفارتها بالعاصمة صنعاء.وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، في بيان لها «يحزننا أن نؤكد أن الحوثيين قد احتجزوا موظفا آخر، ونأمل منكم مساعدتنا في إبقاء قضية معتقلينا حية في أعين الجمهور والرأي العام».وتابعت السفارة «نأمل أن يوضح شركاؤنا في وسائل الإعلام أن الحوثيين هم المسؤولون عن احتجاز هؤلاء اليمنيين الأبرياء، والذين يستخدمونهم بيادق في هذا الصراع».