الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس المستشارين المغربي

غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس المستشارين المغربي

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية، على هامش مشاركته على رأس وفد المجلس في المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي المنعقد حالياً في العاصمة المغربية الرباط.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء كل من: حميد علي الشامسي، وأحمد حمد بوشهاب، وعذراء حسن بن ركاض، وعفراء بخيت العليلي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وأكد صقر غباش عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية وشعبيهما، والتي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- وتزداد متانة وصلابة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب عن اعتزازه بدعوته ووفد المجلس الوطني الاتحادي لحضور مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى، مؤكداً أهمية دور البرلمانات في تقوية وتعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والأفريقية في جميع المجالات بما يكفل التنسيق والتشاور في كل ما يكفل الدفاع عن المصالح والتطلعات المشتركة للدول العربية و الأفريقية ولعب دور جسر للتواصل بين المنطقتين، وتقوية علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات.

وقدّم غباش دعوة رسمية إلى رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية لزيارة دولة الإمارات وزيارة معرض إكسبو دبي 2020 التي رحب بها، وأكد على عمق علاقات الأخوة التاريخية المتجذرة والراسخة التي تجمع بين البلدين، وتعاونهما في العديد من المجالات، منوهاً بالمواقف المشرّفة لدولة الإمارات وتضامنها مع مواقف المملكة في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية تضامن المملكة مع دولة الإمارات ضد استهداف جماعة الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في دولة الإمارات، ودعم المملكة المغربية دولة الإمارات في جميع مواقفها.