السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

السيسي يصل السعودية للتشاور بشأن الأزمات الإقليمية والدولية

السيسي يصل السعودية للتشاور بشأن الأزمات الإقليمية والدولية

(أ ف ب)

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، حيث استقبله الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي رحب به في بلده الثاني المملكة العربية السعودية.كما كان في استقباله الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد (الوزير المرافق)، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة نقلي وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق.
وفور نزول الرئيس المصري من الطائرة، قدمت طائرات الصقور السعودية استعراضاً جوياً رسمت خلاله ألوان العلم المصري ترحيباً بوصوله إلى المملكة. وبعد استراحة في صالة التشريفات في المطار، صحب ولي العهد السعودي، الرئيس المصري، في موكب رسمي إلى الديوان الملكي.ورافق الرئيس المصري، وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي، ورئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل، ومدير مكتب الرئيس اللواء محسن علي، ورئيس الحرس الجمهوري اللواء مصطفى شوكت.
وصباح الثلاثاء، أفادت الرئاسة المصرية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية تهدف للتشاور بشأن الأزمات الإقليمية والدولية.وأوضح المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، عبر موقع فيسبوك، أن السيسي سيبحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين. كما ستتضمن المحادثات «التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي».