السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

السعودية تختتم مناورتين عسكريتين مع الولايات المتحدة والأردن

السعودية تختتم مناورتين عسكريتين مع الولايات المتحدة والأردن

(واس)

اختتمت مناورات التمرين السعودي الأمريكي الثنائي المشترك للجاهزية القتالية الاستراتيجية /ACE/ وتكامل الدول الصديقة /PNI/ بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التمرين يأتي في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات الجوية للبلدين، وتطوير قدراتهما ويكون امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة التي تهدف إلى رفع الكفاءة وتعزيز قدرات التعاون لمواجهة التحديات.

جدير بالذكر أن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت بطائرات من نوع /F-15 C/SA/ بينما شاركت القوات الجوية الأمريكية بطائرات مقاتلة من نوع /F-16/ و /F-18/.

وكانت المنطقة الشمالية الغربية بالسعودية شهدت في وقت سابق اليوم ختام مناورات «سحاب 4» بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية، لمواجهة أسلحة الدمار الشامل، بمشاركة جميع أفرع القوات السعودية، ورئاسة الحرس الملكي السعودي، والمديرية العامة للدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

يذكر أن تمرين «سحاب 4» استمر لمدة أسبوعين، واشتمل على الاستطلاع الكيماوي الراجل والآلي، وإجراءات جمع العينات، وتطهير وإخلاء المصابين حسب سلسلة الإخلاء الطبي، إضافة إلى تنفيذ عمليات استطلاع منزل إرهابي بتصنيع مواد كيماوية وبيولوجية خطرة والتعامل مع الصواريخ البالستية.