الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

بعد غدٍ.. رئيس وزراء إيطاليا يبحث أزمة الطاقة بالجزائر

بعد غدٍ.. رئيس وزراء إيطاليا يبحث أزمة الطاقة بالجزائر

ماريو دراغي، رئيس الوزراء الإيطالي - أ ف ب

أكدت مصادر دبلوماسية في العاصمة الجزائرية أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، سيقوم بزيارة للجزائر بعد غدٍ الاثنين، لبحث التعاون الثنائي والمسائل الإقليمية والدولية خاصة الوضع في ليبيا، وتداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت، إن دراغي سيجري مباحثات مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تتناول ملفات التعاون الثنائي وكذا الأوضاع الدولية على مختلف الأصعدة.

وأشارت إلى أن الأزمة الليبية، وتداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا على أسواق الطاقة بالخصوص، ستكون في صدارة المحادثات بين تبون ودراغي.

وكان رئيس الوزراء الجزائري، أيمن بن عبدالرحمن قد استقبل يوم الثالث من أبريل الجاري، الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية للمحروقات «إيني»، كلاوديو ديسكالزي.

وتطرق الطرفان إلى واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، وعزمهما على تعزيزها وتنويعها، لا سيما من خلال استغلال الفرص المتاحة وتطوير الاستثمارات المشتركة بين الشركة الجزائرية «سوناطراك» و«إيني».

وأجرى ديسكالزي، مباحثات مع وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة «سوناطراك»، توفيق حكار، حيث تمت مناقشة «الوضع الحالي لسوق الغاز الطبيعي الدولي وتطوّره، بالإضافة إلى فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في مجال الطاقات الجديدة».