الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

عون يبرق معزياً في وفاة رئيس دولة الإمارات.. وميقاتي يعلن الحداد الرسمي

عون يبرق معزياً في وفاة رئيس دولة الإمارات.. وميقاتي يعلن الحداد الرسمي

(رويترز)

أرسل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون برقية تعزية، الجمعة، إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وولي عهد إمارة أبوظبي، معزياً في وفاة رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، فيما أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الحداد الرسمي.

واعتبر عون، حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أنه «برحيل الشيخ خليفة، تفتقد الإمارات أحد أبرز رواد النهضة والحداثة فيها، الذي سار على خُطى والده مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مستلهماً حكمته ورؤيته المستقبلية الضامنة لتحقيق الرفاهية في البلاد وتطورها والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة».

ورأى أنه برحيل صاحب السمو الشيخ خليفة «تفتقد الدول العربية رئيساً حمل قضاياها العادلة، وكان مناصراً لها، ومدافعاً عنها في المحافل الدولية، فيما يفتقد لبنان أخاً صادقاً أحبه وأحب شعبه الذي بادله المحبة والوفاء».

وقدم عون التعازي باسم لبنان، رئيساً وشعباً، سائلاً للراحل الكبير الرحمة ولدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة دوام التقدم والرفاه.

من جهة ثانية، أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة، الجمعة، أعلن فيها الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتُنكس الأعلام «لمدة 3 أيام، اعتباراً من تاريخه إلى يوم الأحد الواقع فيه 2022/5/15 ضمناً، وعلى الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة. تغمد الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته».