الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

نائبة الرئيس الأمريكي على رأس وفد رفيع للإمارات الاثنين

نائبة الرئيس الأمريكي على رأس وفد رفيع للإمارات الاثنين

نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس.

تتوجه نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، على رأس وفد أمريكي رفيع، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، لتقديم العزاء في رحيل فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، حسبما أعلن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية.

ونقل موقع «أكسيوس» الأمريكي، عن المسؤول قوله «سيحرص الوفد الأمريكي على تكريم ذكرى الشيخ خليفة، وستؤكد نائب الرئيس على قوة الشراكة بين بلدينا، ورغبتنا في تعميق علاقاتنا في الأشهر والسنوات المقبلة».

كما أضاف المسؤول الأمريكي إن هاريس ستلتقي بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة «حفظه الله».

وأشار «أكسيوس» إلى أنه من المتوقع أن يضم الوفد وزير الخارجية توني بلينكين، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك، ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة يائيل لمبرت، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، بحسب مصدرين مطلعين على التخطيط للرحلة.

وصرح مسؤول كبير في الإدارة بأن الإدارة «ليست في وضع يسمح لها بتأكيد أعضاء الوفد في الوقت الحالي، وسيصدر قريباً المزيد من المعلومات حول الوفد المرافق لنائب الرئيس».