الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الجيش المصري: مقتل 10 إرهابيين في شمال سيناء

أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل 10 أفراد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة، ضمن مواصلة أعمال القوات المسلحة الناجحة في مكافحة الإرهاب وتتبع ومحاصرة العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

وأوضح بيان للجيش المصري، الأحد، أنه في إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن بها بعض العناصر الإرهابية، حيث تمت محاصرتها ومداهمتها، ونتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والاشتباك معها، أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل عدد (10) أفراد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة والقواذف والدانات، وكميات من مادة (TNT) شديدة الانفجار، وعدد من الأجهزة اللاسلكية، وقد تم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما تم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة قبل تمكنه من الهرب، حيث ضبط معه بندقية آلية وعدد (2) خزنة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة جهات التحقيق المختصة.

هذا ويؤكد رجال القوات المسلحة أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر.