السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ولي العهد السعودي يزور تركيا.. والموعد لم يتحدد بعد

ولي العهد السعودي يزور تركيا.. والموعد لم يتحدد بعد

محمد بن سلمان.

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، إن هناك اتفاقاً بين أنقرة والرياض على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتركيا في الفترة المقبلة لكن لم يتم تحديد موعد بعد.

وصرح جاويش أوغلو لوسائل إعلام رسمية بأن «زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا كانت ستجري بالفعل هذا الشهر، لكننا اتفقنا على أن تكون في الفترة المقبلة» وأضاف أنه يعمل على تحديد موعد مع نظيره السعودي.

كان مصدران دبلوماسيان غربيان في العاصمة السعودية الرياض قد قالا إن محمد بن سلمان أرجأ جولة كان من المقرر أن يبدأها في وقت لاحق وتشمل عدداً من الدول.

وأوضح المصدران لوكالة الأنباء الألمانية، شرط عدم الإفصاح عن هويتهما، أن سبب تأجيل الجولة يعود لارتباطات داخلية تأخذ الكثير من وقت الأمير.

اقرأ أيضاً.. وزيرا الخارجية الأمريكي والسعودي يبحثان جهود تعزيز الهدنة في اليمن

وقال أحد المصدرين إن «الرياض أبلغت العواصم التي كانت ستشملها الجولة بتأجيل الموعد إلى وقت لاحق»، متوقعاً «أن تتم الجولة بعد منتصف شهر يوليو المقبل»، أي بعد انتهاء موسم الحج الذي يبدأ مطلع الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تشمل جولة الأمير كلاً من تركيا وقبرص واليونان والأردن ومصر والجزائر لبحث قضايا إقليمية وعالمية وتوقيع اتفاقات في مجالي الطاقة والتجارة والاستثمار.