الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

قريباً للخليجيين.. زيارة أوروبا دون تأشيرة

قريباً للخليجيين.. زيارة أوروبا دون تأشيرة

باتريك سيمونيه، سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية لدى مشاركته مع وفد أوروبي في مركز الملك حمد في أول مؤتمر حول حريات الدين والمعتقدات

كشف باتريك سيمونيه، سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية، عن نظام جديد لمنح التأشيرات للمواطنين السعوديين سيعلن عنه في القريب العاجل، ليسهل الحصول على التأشيرات المتعددة.

وأكّد سيمونيه أن الاتحاد الأوروبي يعمل بالتوازي لإعفاء جميع مواطني دول الخليج من التأشيرات، معبراً عن تفاؤله بأن يتمكن السعوديون من زيارة أوروبا قريباً دون الحاجة لتأشيرة.

جاءت التصريحات الأوروبية بعد نحو 3 أسابيع من إعلان السعودية عن تسهيل إجراءات حصول السعوديين على التأشيرة والحصول عليها إلكترونياً قبل السفر بـ24 ساعة من موعد السفر إلى أوروبا.

وأوضح سيمونيه أن الاتحاد الأوروبي «يهدف إلى إعفاء مواطني جميع دول مجلس التعاون من متطلبات التأشيرة»، مشيراً إلى أن «هذا الالتزام ورد بوضوح في البيان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي مع دول الخليج»، بحسب ما نقلت صحف عربية.

ونوّه المسؤول الأوروبي، وعبّر عن سعادته بقرار السعودية السماح للسياح الأوروبيين بالدخول إلى المملكة للمرة الأولى عبر إجراءات مبسطة، قائلاً: "نثمّن جهود الانفتاح التي بذلتها المملكة وندعهما."