الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

السيسي يعلن تقديم 30 مليون جرعة تطعيم ضد كورونا للدول الأفريقية

السيسي يعلن تقديم 30 مليون جرعة تطعيم ضد كورونا للدول الأفريقية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة تطعيم ضد فيروس كورونا للدول الأفريقية، بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقى.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الأول «صحة أفريقيا» والذى يشارك فيه السيسي، الأحد، وينعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 102 دولة.

وأكد السيسي أن مصر مستعدة للتعاون مع أفريقيا فى جميع المجالات، سواء في التعليم أو التدريب أو العلاج ونقل ومبادلة الخبرات.

وشدد السيىسي على أن قلة الموارد لا يمكن أن تكون عائقاً أمام تحقيق الأهداف، مؤكداً أن مصر نجحت في حل العديد من المشاكل الصحية من خلال إطلاق مبادرات كبرى مثل مبادرة 100 مليون صحة والقضاء على قوائم الانتظار، مسلطاً الضوء على نجاح مصر في العلاج من فيروس سى، مشيراً إلى أنه كان يتابع المرض وتطوراته وكان يحلم بالقضاء عليه.

وأكد السيسي أن التحدى الذى يُعجز الدول هو انعدام الاستقرار والأمن، مؤكداً أن أول خطوة فى بناء التنمية الحقيقية هي الاستقرار والأمن.

وأوضح الرئيس المصري أن حصة بلاده من مياه نهر النيل هي 55 مليار متر مكعب، ولم تتغير منذ سنوات، في وقت تصل فيه الزيادة السنوية في أعداد المواليد نحو 2.5 مليون نسمة.