السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

لقاء بغداد l الأردن ستزود العراق بالكهرباء بداية من العام المقبل

لقاء بغداد l الأردن ستزود العراق بالكهرباء بداية من العام المقبل

وزير خارجية العراق فؤاد حسين، مع كل من وزيري خارجية مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي - وكالة الأنباء العراقية

اتفق وزير خارجية العراق فؤاد حسين، اليوم الاثنين، مع كل من وزيري خارجية مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، على عقد اجتماعات مستمرة لمواجهة التحديات وتعزيز التعاون الثلاثي، جاء ذلك خلال لقاء وزراء خارجية العراق، مصر، والأردن في بغداد.

ومن بين مخرجات اللقاء ذكر وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي أن بلاده ستبدأ تزويد العراق بالطاقة الكهربائية بداية العام المقبل.

من جهته قال وزير خارجية العراق فؤاد حسين خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء: «لقد بحثنا مع وزيري خارجية مصر والأردن الوضع في المنطقة والعالم»، بالإضافة إلى مناقشة القضايا التي تخص البلدان الثلاثة".

وأضاف، «تحدثنا أيضاً عن العمل المشترك بيننا كدول لمواجهة التحديات، وكذا تأثير الحرب الروسية - الأوكرانية على دول المنطقة».

بدوره، أكد وزير خارجية مصر سامح شكري، «زيارتنا إلى العراق فرصة سانحة لتعزيز التعاون الثلاثي»، مبيناً أن «هدف الإطار الثلاثي دعم العراق».

وتابع، «نعمل على تعزيز موقف العراق واستعادة مكانته في المنطقة والعالم»، مبيناً أنه «نتطلع إلى استمرار العمل والتنسيق بين البلدان الثلاثة».

وأردف، «نعمل على تكوين رؤية موحدة لمواجهة التحديات»، لافتاً الى أن «الربط الكهربائي بين البلدان الثلاثة وصل إلى مراحل متقدمة».

وقال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي: «نحن في العراق لمتابعة التعاون الثلاثي»، مبيناً أنه «تشرفنا اليوم بلقاء القيادات العراقية».

وأضاف، «بحثنا اليوم تبعات أزمة الحرب الروسية - الأوكرانية»، مؤكداً «المضي في التعاون الثلاثي».

وأكد أن «الأردن تقف إلى جانب العراق الشقيق لمواجهة تحدياته»، موضحاً أن «أمن العراق من أمننا».

وأضاف: «لقد بحثنا مع وزيري خارجية العراق ومصر القضية الفلسطينية»، مؤكداً أن «الأردن اتفقت مع العراق على الربط الكهربائي وسيبدأ التزويد بداية العام المقبل».