الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بدأت بالكويت.. العليمي يبدأ جولة لدعم الاقتصاد وإحلال السلام والاستقرار باليمن

بدأت بالكويت.. العليمي يبدأ جولة لدعم الاقتصاد وإحلال السلام والاستقرار باليمن

رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد محمد العليمي.

بدأ الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليمني، جولة خارجية يستهلها بزيارة دولة الكويت، وقال العليمي «توجهنا برعاية الله إلى دولة الكويت الشقيقة في مستهل جولة خارجية».

وفي سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أوضح الرئيس اليمني أن جولته الخارجية «تركز على تعزيز العلاقات الثنائية مع عدد من الدول الشقيقة، ومستجدات الوضع اليمني وسبل حشد الدعم للإصلاحات الجارية في البلاد».

وأضاف قائلاً «سنبحث مع قادة الدول الشقيقة أولويات الدعم المطلوب للاقتصاد اليمني، وجهود استعادة الدولة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن».

ويرافق الرئيس رشاد العليمي، عضو مجلس القيادة فرج البحسني، ووفد حكومي رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة.

وقال مصدر إعلامي برئاسة الجمهورية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) «إن الجولة الرئاسية الجديدة، تأتي في إطار التشاور مع الأشقاء بدول مجلس التعاون حول التحديات الأمنية المشتركة، ومستجدات الجهود الخليجية، والأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية إزاءها».

وثمن المصدر الدعم السخي لدولة الكويت ضمن التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفها الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل، وصولاً إلى دورها المتميز خلال سنوات الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.