الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

السيسي: مصر تبذل جهوداً كبيرة للسيطرة على الأسعار

السيسي: مصر تبذل جهوداً كبيرة للسيطرة على الأسعار

الرئيس المصري. (رويترز)

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنه للمرة الثالثة يجري تأجيل برنامج زيادة تسعيرة الكهرباء للتخفيف عن المواطنين.

وأكد السيسي، الاثنين، خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أنه لولا جهود الدولة لكانت أسعار السلع تخطت مستويات كبيرة وفاقت قدرة المواطن، موضحاً أن هناك زيادة في أسعار الطاقة العالمية والدولة تعمل على ضبط الأسعار، وتبذل قصارى جهدها لضبط الأسعار والسيطرة عليها.

وقال السيسي إن الأسعار في مصر لم ترتفع بالشكل الذي ارتفعت به في الكثير من دول العالم في ظل الأزمات العالمية، مؤكداً أن معدل التضخم ارتفع بشكل كبير في الدول الأوروبية رغم أنها دول غنية وتمتلك قدرات هائلة ولا يوجد بها معدل نمو سكاني كبير مثل مصر.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن الدولة المصرية اتخذت عدة إجراءات خلال السنوات الماضية لخفض أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن صناعة اللحوم مكلفة وتحتاج لوقت لظهور نتائجها.

وتتحرك الدولة المصرية بشكل واضح تجاه رفع نسبة مساهمة قطاعات الإنتاج الحيواني والزراعة والصناعة، والاعتماد عليها بشكل أكبر في الناتج المحلي الإجمالي، بهدف الوصول إلى اقتصاد منتج.

اقرأ أيضاً.. تجنيس الأوكرانيين.. حصان طروادة الروسي في مفاوضات ما بعد الحرب

وقال السيسى، إن الشراكة مع القطاع الخاص ساهمت فى رفع معدلات نمو عدد من مشروعات الثروة الحيوانية. وفي المجال الزراعي، قال السيسي إن مصر تستهدف استصلاح أكبر قدر من الأراضي، للسيطرة على كلفة الإنتاج.