الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

اعتقال قائد في تنظيم داعش بسوريا

اعتقال قائد في تنظيم داعش بسوريا

ينفذ التحالف مداهمات وضربات تستهدف إرهابيين ينفذون هجمات في المنطقة. (رويترز)

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه اعتقل قائداً كبيراً في تنظيم داعش الإرهابي في سوريا خلال عملية نفذها في الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وينفذ التحالف مداهمات وضربات تستهدف أفراداً في جماعات إرهابية ظلت تنفذ هجمات منذ هزيمتها في مضمار القتال قبل ثلاثة أعوام.

وقال البيان: «وفقاً للتقديرات، الشخص المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا»، وأضاف أن العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات، ولم يذكر التحالف المكان الذي نفذ فيه العملية اليوم الخميس.

وقال متحدث باسم قوات معارضة سورية مدعومة من تركيا، في وقت سابق الخميس، إن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت مداهمة بطائرة هليكوبتر في قرية الحميرة جنوبي الحدود التركية هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وقال الرائد يوسف حمود المتحدث باسم القوات المدعومة من تركيا: «حتى الآن ما زال الوضع غامضاً». وأضاف أن طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع من طراز تشينوك وبلاك هوك شاركت في العملية.

اقرأ أيضاً.. كييف تترقب زيارة ماكرون وشولتس ودراغي اليوم

وقال إن هذه أول عملية إنزال أمريكية بطائرة هليكوبتر في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، وذكر مصدر على صلة بقوات المعارضة في المنطقة أن اشتباكات اندلعت أثناء العملية.

ونفذت قوات خاصة أمريكية مداهمة بطائرة هليكوبتر في فبراير في محافظة إدلب في منطقة خاضعة لـ«هيئة تحرير الشام» المتطرفة أسفرت عن مقتل زعيم داعش أبوإبراهيم الهاشمي القرشي، الذي قاد التنظيم منذ مقتل مؤسسه أبو بكر البغدادي الذي فجر نفسه أثناء مداهمة أمريكية في 2019.