الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من هو مايكل بلومبيرغ المرشح للرئاسة الأمريكية في عام 2020؟

أعلن مؤخراً الملياردير وأحد المنافسين من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، مايكل بلومبيرغ، عن استعداده لإنفاق كل ثروته لإخراج دونالد ترامب من البيت الأبيض.

وأشار بلومبيرغ، الذي يحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغنى أثرياء الولايات المتحدة، في تصريح لوكالة "رويترز"، إلى أن "الأولوية الأولى هي التخلص من دونالد ترامب، وأن أنفق كل أموالي لتحقيق هذا الهدف".


من هو مايكل بلومبيرغ؟





يشغل مايكل بلومبيرغ حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة Bloomberg LP وهي شبكة عالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية مقرها الرئيس في نيويورك كما أنشأ مؤسسة بلومبيرغ للأعمال الخيرية، وهو مرشح ديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

يبلغ بلومبيرغ من العمر 77 عاماً وهو من مواليد 14 فبراير عام 1942 في واشنطن، وهو متزوج من ديانا تايلور ولديه ابنتان هما إيما وجورجينا بلومبيرغ.

شغل بلومبيرغ سابقاً منصب المدير التنفيذي في وول ستريت، ومنصب عمدة مدينة نيويورك لـ3 فترات (202 ـ2013).


سياسات بلومبيرغ



تبنى بلومبيرغ سياسات مميزة في العديد من المجالات على مدى سنوات عمله كمسؤول تنفيذي في قطاع الأعمال وأيضاً في المناصب العامة.

الرعاية الصحية

وجّه مايكل بلومبيرغ بالعديد من التدابير العامة الرئيسة عندما كان عمدة نيويورك، كحظر التدخين في الأماكن العامة والمطاعم وأماكن العمل وحدائق المدينة والشواطئ، ووجه بإضافة السعرات الحرارية على قوائم الطعام، وبذل مجهوداً كبيراً لحظر المشروبات الغازية.

قانون حمل السلاح



السيطرة على حمل السلاح من اكبر القضايا التي يدعمها بلومبيرغ، وقام بتأسيس وتمويل مؤسسة Everytown for Gun Safety، وهي منظمة أمريكية غير ربحية تدعو للسيطرة على السلاح وتناهض العنف المسلح، أنشئت في عام 2013، وتوصي بوضع العديد من اللوائح بشأن الأسلحة.

كما يدعم الجهود المبذولة للحد من تجارة الأسلحة، وفرض حظر على الأسلحة الهجومية.


الهجرة



تعاون مع رئيس مجلس إدارة فوكس نيوز روبروت مردوخ لتمويل مجموعة الدعوة المؤيدة للهجرة، ودفعت المجموعة إلى حماية المهاجرين غير الشرعيين من الأطفال الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة.

تغيير المناخ والبيئة



تعهد بلومبيرغ بتقديم 500 مليون دولار لمبادرته "وراء الكربون" الهادفة للقضاء على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، ووضع حد لتوسع الغاز الطبيعي مما ينقل البلاد إلى طاقة متجددة المصادر.

تأسست هذه المبادرة في عام 2011، وساعدت على إغلاق العديد من مصانع الفحم في الولايات المتحدة.




الإجهاض



يدعم مايكل بلومبيرغ حقوق الإجهاض، وتبرع لمجموعة إيملي الديمقراطية والتي تساعد على انتخاب مرشحات يؤيدن الإجهاض.



ما مقدار الأموال التي جمعها مايكل بلومبيرغ؟



تبلغ قيمة ثروة بلومبيرغ أكثر من 50 مليار دولار، وأكد في وقت سابق أنه على استعداد لإنفاق مئات الملايين من الدولارات على حملته في الانتخابات الرئاسية، بل وكل ثروته لإخراج ترامب من البيت الأبيض.