الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجهولون يفتحون النار على مقهىً ثانٍ في ألمانيا.. دون وقوع إصابات

مجهولون يفتحون النار على مقهىً ثانٍ في ألمانيا.. دون وقوع إصابات

الشرطة الألمانية (أرشيفية)

أطلق مجهولون النار على نافذة مقهى للنرجيلة في مدينة شتوتغارت الألمانية، الواقعة جنوب غربي ألمانيا.

وصرح متحدث باسم الشرطة الألمانية، مساء السبت، بأن أحداً لم يُصب في الهجوم، إذ يُعتقد أنه لم يكن هناك أشخاص في المبنى، وقت ارتكاب الجريمة، لكن أحد العاملين أشار إلى الضرر الذي حدث جراء تحطم النافذة.

وقالت الشرطة: إن الجاني أو الجناة أطلقوا النار بسلاح غير معروف على نافذة أخرى في مجمع المبنى، الذي يضم أيضاً صالة للألعاب الرياضية، اخترقتها إحدى الرصاصات أثناء عملية إطلاق النار، وأوضح مصدر أمني بأنه، نظراً، لأن الدافع وراء الجريمة غير واضح حتى الآن، فقد تولت المخابرات المحلية التحقيق.



تزامن ذلك مع تظاهر نحو 3000 شخص في مدينة هاناو الألمانية، احتجاجاً على تحريض اليمين المتطرف، وذلك على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع في المدينة، الأسبوع الماضي، مسفراً عن مقتل 9 ضحايا، أغلبهم من أصول أجنبية.


وكان مواطن ألماني (43 عاماً) قد فتح النار على صالة للنرجيلة في البلدة الواقعة غربي ألمانيا، ويُعتقد أنه قتل والدته (72 عاماً) قبل أن ينتحر بالبندقية نفسها، وتبين من التحقيقات أن الجاني المشتبه به، كانت لديه أفكار شديدة العنصرية، ومصاب بمرض عقلي.

ونقلت صحيفة «تاجس شبيغل» الألمانية، الصادرة الأحد، عن أندرياس جايزل، مسؤول وزارة الداخلية، قوله: إنه تم الإبلاغ عن 153 حالة اعتداء يميني في العاصمة برلين خلال 2019، وأضاف أن هذا الإحصاء يعكس «ارتفاعاً ملحوظاً» في نسبة الاعتداءات المتطرفة عن 2018، التي تم خلالها تسجيل 128 حالة، واصفاً ذلك بـ«الأمر المقلق».