السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ماريلاند الأمريكية تسجل أول إصابة بكورونا في العالم مرتبطة بالسفر إلى تركيا

ماريلاند الأمريكية تسجل أول إصابة بكورونا في العالم مرتبطة بالسفر إلى تركيا

حاكم ماريلاند لاري هوجان. (من المصدر)

أعلنت ولاية ماريلاند الأمريكية حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا المتحور إحداهما لامرأة عادت مؤخراً من تركيا.

وقال حاكم ماريلاند لاري هوجان إن امرأة في الثمانينات من عمرها، وتعيش في مقاطعة هارفورد، أثبتت الفحوصات إصابتها بفيروس كورونا.

وقال هوجان خلال مؤتمر صحافي، ظهر الاثنين، إن السيدة البالغة من العمر (86 عاماً) أصيبت بالفيروس خلال سفرها إلى الخارج في تركيا. مضيفاً أن حالتها تعتبر الأولى في العالم المرتبطة بالسفر إلى تركيا.

وقالت المرأة المصابة إنها ذهبت إلى المنزل مباشرة من المطار، ولم تغادر منزلها، وعندما بدأت تشعر بالمرض بعد نحو أسبوع ذهبت مباشرة إلى المستشفى لتقييم حالتها والحصول على رعاية.

من جهته، قال مسؤول الصحة في مقاطعة هارفورد راسل موي، إن المريضة لا تزال في المستشفى، ورفض أن يقول أين، ورفض أيضاً تحديد المطار الذي استخدمته للسفر إلى ماريلاند.

وأضاف موي أن المريضة أصيبت «بالإرهاق وفقدان الشهية» وتوجهت إلى المستشفى بعد 6 أيام من تشخيصها.

وقال حاكم المقاطعة باري جلاسمان خلال مؤتمر صحافي منفصل بعد ظهر الاثنين، إن «السلامة العامة هي أهم أولوياتنا، وقد عملت إدارتي عن كثب مع الأجهزة المعنية للاستعداد لفيروس كورونا في مجتمعنا».

وأضاف أنه «مع تأكيد حالة بالأمس في هارفورد، من المهم للجميع أن يظلوا هادئين، وأن يستمروا في اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب الشائعات. سنستمر في مشاركة التقارير المؤكدة وأحدث التطورات المقدمة من قِبَل الحاكم هوجان ومسؤولي الصحة العامة».

أما الحالة الثانية التي أعلن عنها المسؤولون خلال عطلة نهاية الأسبوع، فهي لرجل من مقاطعة مونتغمري في الستينات من عمره.

وقال هوجان إن الرجل أصيب بفيروس كورونا أثناء سفره إلى تايلاند ومصر. وأضاف هوجان «لقد تم نقله إلى المستشفى لفترة وجيزة وهو الآن في الحجر الصحي».