الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ترامب: لا أشعر بأعراض كورونا.. ورؤساء دول يخضعون للفحص

ترامب: لا أشعر بأعراض كورونا.. ورؤساء دول يخضعون للفحص

يخضع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، لفحص جديد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) الأسبوع المقبل وسيظل في حجر صحي، حسبما أفادت صحيفة «أو إيستادو دي ساو باولو»

وكان بولسونارو قد سافر في رحلة مع وزير الاتصالات البرازيلي فابيو واجنجارتن، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا، يوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب ليندرو ايشينيك، قوله: إن بولسونارو سيظل في حجر صحي لمدة 7 أيام بعد اتصاله بواجنجارتن.

وكان بولسونارو قد خضع لفحص سابق أظهر عدم إصابته بالفيروس.

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنه لا يشعر «بأي أعراض» تدل على إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وسارع صحافيون إلى سؤال ترامب، حول ما إذا كان يتوجب خضوعه لفحص طبي، بعدما تبيّن أن أحد أعضاء وفد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، الذي التقاه قبل أيام، مصاب بالفيروس.

وقال «لا أعرف أبداً من يكون» مرافق بولسونارو في الوفد، مضيفاً «أمضيت ساعتين مع الرئيس (البرازيلي) وتبيّن أنه غير مصاب، وهذا جيد».

وقال ترامب في مؤتمر صحافي «لدينا طبيب في البيت الأبيض، أو بالأحرى أطباء عدة في البيت الأبيض، طرحت عليهم السؤال، وقالوا لي: ليست لديك أي أعراض»، قبل أن يوضح أنه قد يُجري الفحص اللازم «قريباً».

وأثبت فحص طبي، عدم إصابة الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي بفيروس كورونا، حسبما قال السيناتور كريستوفر جو حليف دوتيرتي ومساعده السابق.

ونقلت وكالة (بلومبرغ) للأنباء عن جو، الذي أثبت الفحص عدم إصابته بالفيروس أيضاً، قوله: إنه هو والرئيس بخير وبصحة جيدة.

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة الفلبينية، قولها، في وقت متأخر من مساء الجمعة: إن كبار المسؤولين في الفلبين، ومن بينهم محافظ البنك المركزي ووزير المالية، في حجر صحي، مع ارتفاع عدد الإصابات في البلاد، وأوضحت أنه تم تسجيل 12 إصابة جديدة، ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 64 حالة.

وكان دوتيرتي، قد أعلن فرض حجر صحي مجتمعي في كامل منطقة مانيلا، التي تضم 16 مدينة، وبلدية واحدة، ويبلغ مجموع سكانها نحو 13 مليون نسمة.